أخر الاخبار

هل الإستثمار في البيتكوين آمن

 تعتبر Bitcoin ، أكبر عملة الكترونية من حيث القيمة السوقية ، استثمارًا محفوفًا بالمخاطر مع تقلبات عالية. لا ينبغي التفكير في ذلك إلا إذا كان لديك قدر كبير من المخاطرة ، وكنت في وضع مالي قوي ، ويمكنك تحمل خسارة أي أموال تستثمر فيها.

إذا اخترت الاستثمار ، فمن المهم الحفاظ على محفظة متنوعة تتضمن عدة أنواع مختلفة من الاستثمارات لتقليل تعرضك للمخاطر بشكل عام. بشكل عام ، لا تستثمر أكثر من 10٪ من محفظتك في الأصول الخطرة مثل البيتكوين.


هل الإستثمار في البيتكوين آمن


الايجابيات


      • تاريخياً قدمت Bitcoin إمكانية تحقيق عوائد عالية.
      • إنها لامركزية. ومع ذلك ، يختار العديد من الأشخاص تداول وتخزين Bitcoin على منصات مركزية.


السلبيات


      • يمكن أن ينخفض سعر البيتكوين بشكل كثير. ففي عام 2022 ، انخفض بأكثر من 75٪ عن أعلى مستوى له على الإطلاق. على عكس البورصات المالية التقليدية ، لا تحتوي بورصات العملات المشفرة على قواطع الدائرة ، والتي توقف التداول تلقائيا عندما تنخفض الأسعار بسرعة كبيرة. تتداول أسواق العملات المشفرة أيضا 24/7 ، ويمكن أن تحدث انخفاضات دراماتيكية في أي وقت.
      • المعاملات لا رجعة فيها. لقد خسر الناس ملايين الدولارات من Bitcoin لأنهم فقدوا أو نسوا بيانات اعتماد محفظتهم.
      • انهارت منصات التشفير المتعددة ، حيث يمكنك شراء أو بيع Bitcoin والعملات المعدنية الأخرى ، تاركة المستخدمين يحملون الحقيبة. في الآونة الأخيرة ، تبادل FTX و FTX. تقدمت الولايات المتحدة بطلب لإفلاس الفصل 11.
      • تفتقر بورصات العملات المشفرة إلى الحماية الأساسية للمستهلك ، مثل الحماية التأمينية من شركة حماية مستثمري الأوراق المالية وشركة التأمين على الودائع الفيدرالية ، الموجودة في المنتجات المالية التقليدية.

ما نوع الاستثمار في البيتكوين؟


بعد أكثر من عقد من الزمان ، لا يزال هناك جدل حول نوع استثمار البيتكوين. امتلاك Bitcoin ليس مثل امتلاك أسهم في شركة. على عكس الأعمال التجارية ، لا تحقق Bitcoin إيرادات عن طريق بيع المنتجات أو الخدمات. لا تصدر أرباحا. كما أنه ليس لديها رئيس تنفيذي أو مجلس إدارة أو أي مجموعة مركزية أخرى تحدد الأهداف أو يمكن مساءلتها.


في يونيو 2022 ، قال رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات غاري جينسلر على قناة CNBC إن بعض العملات المشفرة "لها السمات الرئيسية للأوراق المالية" في حين أن البعض الآخر ، وتحديدا Bitcoin ، "سلعة".


ترتبط السلع بالمواد الخام مثل المعادن والحبوب والحليب. يتم تنظيم أسواق السلع من قبل لجنة تداول السلع الآجلة ، والتي تنظم أيضا تداول العملات الأجنبية وهي الوكالة الحكومية الأكثر نشاطا في تنظيم العملات المشفرة.


لا يزال آخرون يقولون إنها عملة - شيء يمكنك استخدامه لدفع ثمن السلع والخدمات. في حين أن هناك شركات تقبل Bitcoin ، إلا أنها بعيدة كل البعد عن كونها ممارسة واسعة الانتشار.

هناك أيضا احتمال أن تكون فئة أصول جديدة تماما.


البيتكوين والتقلبات


يمكن أن يخفي النمو الهائل لعملة البيتكوين وقدرتها على الحفاظ على لقبها للعملة المشفرة الأكثر قيمة حقيقة أن صعودها لم يكن خطيا.


الجانب الإيجابي لشراء بيتكوين مقابل عشرة سنتات في عام 2010 واضح. ولكن مع التقلبات تأتي الجوانب السلبية الكبيرة أيضا. الشخص الذي اشترى بيتكوين في عام 2013 كان سيشهد انخفاض استثماراته بنسبة 80٪ - ولن يكون فوق الماء لمدة ثلاث سنوات أخرى. استمر الانخفاض في عام 2018 حوالي عام ، وكانت هناك انخفاضات بنسبة 50٪ أو أكثر في عام 2021 ومرة أخرى في عام 2022.


سيكون لدى أي شخص الأمل بأن يستثمر في Bitcoin وبالطريقة الأفضل ، لكن يجب أن يكون مستعداً للانكماش الكبير أيضا. على الرغم من تعافي عملة البيتكوين عدة مرات ، إلا أن هناك أيضا احتمال أن تصل إلى الصفر - على سبيل المثال ، إذا فشلت العديد من منصات التشفير وكانت هناك عمليات بيع ضخمة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -